القليل عن كفاني

قصة كفاني

2

بعد تحقيق النجاح المتنامي على مدى عشرات السنين في صناعة الفرص الاستثمارية الرائدة والمتنوعة بالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت؛ جاءت فكرة تأسيس مظلة استثمارية سعودية تؤمن بمبدأ التنوع في الاستثمار وتسعى للتوسع الجغرافي في جلب الاستثمارات العالمية. وهنا تم تأسيس مجموعة كفاني القابضة من قبل رجل الأعمال لافي الظفيري وفريق عمله المتمكن من المتخصصين والمهنيين المؤهلين تأهيلًا عاليًا. وبمجرد تدشين فرعنا الرئيسي في مدينة جدة، انطلقت مجموعة كفاني القابضة في توسيع أعمالها في أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأمريكا وأوروبا .

منذ أن بدأنا، أصبحت المثابرة هي طريقنا نحو النمو، جنباً إلى جنب مع التنوع في أعمالنا وحرصنا الدائم على مواكبة التطورات الاستثمارية. وبفضل إدارتنا السليمة وجهود أعضاء فريقنا واسعي الخبرة؛ تميزنا بنهجنا الفعال القائم على التخطيط الإستراتيجي بروح الإبداع والابتكار والتميز. وتمكنّا من إرساء قيم الالتزام والنزاهة في جميع تعاملاتنا. وعلى الرغم من المنافسة القوية، نسعى بجد وتفاني لتثبيت مكانتنا في السوق العالمي، و ترك بصمتنا الواضحة في النمو الاقتصادي الوطني.



1

 

 

 

 

أرقام كفاني

أكثر من

2000 قوة عاملة

أكثر من

6 دول حاضنة

نستهدف الوصول إلى أكثر من

140 مليون أرباح سنوية

أكثر من

10 شركات مملوكة

أكثر من

126 مشاريع مكتملة

أعضاء مجلس إدارة مجموعة كفاني القابضة

م. ياسر عبداللطيف الموسى
مدير التشغيل والمتابعة
أ. محمد عبدالعزيز حمام
مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون المتابعة والتطوير
م. مصطفى أحمد شيبه
المدير العام والعضو المنتدب
الشيخ لافي العوني الظفيري
رئيس مجلس الإدارة
المؤسس والرئيس التنفيذي

رؤيتنا

أن تكون مجموعة كفاني العلامة الاستثمارية الأفضل في صناعة الفرص ضمن مجموعات الأعمال حول العالم.

رسالتنا

دعم وتمكين مبدأ الاستثمار الجريء في القطاعات الحيوية بما يتماشى مع القيم المحلية ويحقق المعايير العالمية.

مهمتنا

جذب الفرص الاستثمارية الواعدة من خلال احتواء الأزمات وابتكار الحلول المثلى للمشاريع المتعثرة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة وفعالة وذات بعد عالمي.

أهداف كفاني

_
  • المساهمة الفاعلة في نمو الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع ركائز رؤية المملكة ٢٠٣٠ المتمثلة في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.
  • تحقيق الريادة والابتكار في جذب الفرص وتطوير الحلول الاستثمارية المنافسة محلياً وعالمياً.
  • توسيع نطاق الاستثمار في قطاعات جديدة مواكبة للتطورات والاحتياجات الاستثمارية المحلية.
  • جلب الاستثمارات الخارجية ذات المعايير العالمية إلى داخل المملكة العربية السعودية.

قيم كفاني

_
الأصـالــة

نؤمن أن الطريق لتحقيق الأصالة صعب ومكلف لكنه يستحق في سبيل كتابة قصتنا الخاصة والفريدة، نلتزم ببناء علاقات قوية وفعالة بالتزامن مع الحفاظ على أصالة أعمالنا، حيث يكمن جوهر شراكاتنا في المساهمة الايجابية ودفع مسار التقدم والبحث عن الحلول الجذرية. يتمحور نهجنا في الاستدامة حول الركائز الأساسية التي يقوم عليها إطار الاستدامة، بد أً من تمسكنا بالمبادئ الإسلامية للإدارة والحوكمة الرشيدة؛ جنباً إلى جنب مع تحقيق الأهداف والغايات المستقبلية، والاستباقية في حل المشكلات والتحسين والتطوير المستمر مهما تقدّمنا.

الالــتــزام

نبذل قصارى جهدنا ونهتم بالتركيز على تميز أعمالنا عن طريق الاستغلال الأمثل للأموال والموارد والتقنيات. ولأن التطلع نحو التميز في استثماراتنا والالتزام بتطوير شراكاتنا هما الدافع الأساسي وراء نجاحنا؛ نبحث في كفاني عن الشركات التي تجعل نماذج أعمالها وهياكلها الإدارية شركاء يعتمد عليهم في تحمل المسؤولية الكاملة عما نقوم به، ونرحب بالتحديات والحلول الجديدة. ولأننا نمثل عدد من العلامات التجارية محلياً وعالمياً؛ يعد التزامنا الدائم بدعم ورعاية مصالح شركائنا ومعرفة احتياجات السوق المحلي هو القوة الدافعة لنجاحنا وتميزنا.

النـزاهـة

نسعى للحفاظ على سمعتنا الطيبة لدى عملائنا، ونراعي الأمانة والمهنية العالية في تعاملنا مع شركائنا. ولهذا فإننا نعتمد على مبادئ النزاهة والشفافية كأساس لتنفيذ أعمالنا أو اتخاذ قراراتنا، وعند مواجه موقف يتحدى نزاهتنا فإننا لا نتردد بالتحدث والتواصل المفتوح مع عملائنا.
نحرص بشدة على الحفاظ على الثقة المتبادلة بيننا وبين عملاءنا من الشركاء أو المساهمين أو الموردين أو المقاولين أو أي من أصحاب المصلحة، مع التأكيد على قدرتنا التامة لاتخاذ القرارات المناسبة والعادلة دون التأثير سلباً على طريقة تأديتنا لأعمالنا.

التــنـــوع

نعمل بمثابرة على تطوير استراتيجيات أعمالنا بمشاركة الآراء وعرض وجهات النظر المختلفة في بيئة صحية وداعمة. كما تعمل سياسة الباب المفتوح والهيكل التنظيمي المسطح التي نعتمدها على تسهيل تبادل الأفكار وتمكين التنفيذ السريع والانفتاح على التغيير والخوض في استثمارات متنوعة تعزز مكانتنا الاقتصادية. وفي إطار إدراكنا أن المرونة والتنوع أمران أساسيان لتحقيق النجاح؛ فإن كوادرنا تضم مجموعة مميزة من مختلف الجنسيات والثقافات، مما يمنحنا رؤية فريدة نحو تحقيق أفضل النتائج والتواصل بكفاءة مع شركائنا.

الجـــودة

نهتم بالتعلم ونرحب بالتغييرات الإيجابية وراء الإبداع والطموحات الجديرة بالثناء، ونستفيد جيداً من تجاربنا وخبراتنا لتحقيق عنصري الاستدامة والجودة في ابتكار الحلول المحلية الرائدة المبنية على خبرات عالمية. ولأننا نؤمن أن المبادئ التوجيهية هي الأسس الراسخة التي سوف تبني نجاحات الغد؛ فإننا نهتم بالتركيز على الجودة وتحقيق معايير الأداء العالية ونحرص على قياس الأداء المستمر في أعمالنا وخدماتنا، لضمان استمرار تقدمنا كشريك فعال يمكن الوثوق به، وكواحدة من الشركات الاستثمارية المتنوعة على المستويات المحلية والعالمية.